. 10 نصائح لتحسين محركات البحث seo | طريقة زيادة الزيارات من محرك بحث جوجل -->

10 نصائح لتحسين محركات البحث seo | طريقة زيادة الزيارات من محرك بحث جوجل

 

نصائح لتحسين محركات البحث



عندما بدأت محركات البحث بالسيطرة على الإنترنت ، أصبح من الضروري لمواقع الويب توجيه أكبر قدر ممكن من حركة المرور إلى مواقعها. على الرغم من وعد الإعلانات المدفوعة بجذب المشاهدين ، إلا أنها قد تصبح مكلفة للعديد من المؤسسات. ومع العلم انه اذا فهمنا نظام محركات البحث سوف تزداد الزيارات من محرك بحث جوجل .


تحول التركيز نحو إنشاء محتوى يُعلم أو ينصح المشاهد ويمكن العثور عليه بسهولة عبر الإنترنت. هذا هو الأساس لتحسين محرك البحث (SEO) - تحسين المحتوى - بحيث يظهر في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) عندما يكتب المستخدم في مجموعة من الكلمات الرئيسية التي تتطابق سياقيًا مع الكلمات الرئيسية في المحتوى الذي تم إنشاؤه على موقع الويب الخاص بك.


بدأت ممارسة تحسين المحتوى الخاص بك في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وقد ثبت أنها تؤثر بشكل إيجابي على موقع الشركة على الويب وتعزز حركة المرور العضوية.


في عام 2010 ، أطلقت Google بحث Google الفوري ، والذي عرض النتائج في غضون ثوانٍ وأزال النتائج غير ذات الصلة مع تحسين تجربة المستخدم (UX). بدأ Bing و Google في ربط وسائل التواصل الاجتماعي وبحلول عام 2015 أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث جزءًا لا يتجزأ من المؤسسات.


زيادة الزيارات من محرك بحث جوجل

الهدف الأساسي من تحسين محركات البحث زيادة الزيارات من محرك بحث جوجل وهو جعل موقع الويب الخاص بك يظهر في الجزء العلوي في SERPs. سواء كان موقعًا للتجارة الإلكترونية أو موقعًا إلكترونيًا لشركة ، يجب أن يجمع موقعك حركة المرور وينمو جمهورك عبر الإنترنت.


تعد زيادة حركة المرور جزءًا مهمًا من تنمية قاعدة عملاء شركتك. علاوة على ذلك ، فهي فعالة من حيث التكلفة وتوفر لك مبلغًا كبيرًا من المال الذي يتم إنفاقه على طرق التسويق التقليدية باهظة الثمن.


وفقًا لـ Junto ، أفاد 57 بالمائة من جهات التسويق في B2B أن تحسين محركات البحث يولد المزيد من العملاء المتوقعين أكثر من أي مبادرة تسويقية أخرى.


يجعل SEO موقع الويب الخاص بك مرئيًا في SERPs ، وإذا تم تنفيذه بشكل صحيح ، فسوف يعزز موقع الويب الخاص بك إلى أعلى محركات البحث وتزداد الزيارات من محرك بحث جوجل  تهدف مُحسّنات محرّكات البحث بشكل صريح إلى كسب حركة مرور المستخدمين . 


وإذا نجحت ، فسيصبح موقع الويب الخاص بك أكثر وضوحًا للمستخدمين الذين يبحثون عن معلومات أو خدمات أو منتجات ضمن مكانتك تزداد الزيارات من محرك بحث جوجل . منصات محركات البحث الشائعة التي تريد ظهور موقع الويب الخاص بك عليها هي Google و Yahoo و Bing.


غالبًا ما يُساء فهم مُحسّنات محرّكات البحث مقارنةً بالدفع بالنقرة (PPC) أو البحث المدفوع. بينما يتعلق تحسين محركات البحث ببذل جهود متسقة لتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك بشكل طبيعي .


فإن البحث المدفوع يشمل مواقع الويب التي تدفع رسومًا لمحركات البحث في كل مرة يتم النقر فوق إعلانها (المعروض أعلى نتائج محرك البحث).



طريقة تحسين محركات البحث قد تتساءل عن سبب أهمية تحسين محرك البحث ، وببساطة شديدة ، لا تزال محركات البحث هي نقطة الاتصال الأولى للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بالحصول على معلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات والمنتجات.

ما هو السيو؟

يرمز SEO إلى "Search Engine Optimization" وهي جميع الإجراءات التي تساعد في وضع محتوى موقع الويب على رأس استعلامات البحث المطلوبة (الكلمات الرئيسية) في محركات البحث المختلفة اى تزداد الزيارات من محرك بحث جوجل مثل: Google و YouTube وما إلى ذلك.


فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب في تحسين تصنيفات محرك البحث لديك زيادة الزيارة من محرك بحث جوجل إلى موقع الويب الخاص بك:


شرح طرق تحسين محرك البحث

يتطور عالم تحسين محركات البحث باستمرار. قد تنجح الخطوات التي تم اتخاذها اليوم لتحسين التصنيف على الفور ، ولكن قد يكون هناك تغيير في الخوارزمية غدًا وستحتاج إلى تغيير استراتيجيتك. تستمر محركات البحث في تحسين الخوارزميات الخاصة بها ، لتصبح أكثر ذكاءً ، وتعيد فقط النتائج التي تجيب حقًا على نية بحث المستخدمين.


عندما تقوم Google أو أي محرك بحث آخر بتحديث خوارزميتها ، فإن تصنيفات موقع الويب الخاص بك لا بد أن تتقلب. تقع على عاتق متخصصي تحسين محركات البحث مسؤولية تتبع ما يؤثر على الانخفاض في الترتيب أو الانطباعات واتخاذ الخطوات اللازمة.


هناك 10 نصائح لتحسين محركات البحث:



1. (هيكل الموقع)

ما الذي يمكن أن يكون أسوأ من المواقع التي لا يُفهم معناها على الفور ، أو التي لا تقدم نظرة عامة جيدة ، أي أنها غير واضحة - أين تجد ما تبحث عنه؟

لكن لماذا؟ يعد الهيكل الأساسي لموقع الويب أمرًا ضروريًا للحصول على مستوى عالٍ من رضا المستخدم ، وبالطبع تنتمي أشياء أخرى أيضًا في النهاية ، ولكن فقط إذا كنت تقود الزائر إلى هدفه بخطوات بسيطة ، فستتاح له فرصة مشروعة لتحديد مكانه.

في الأساس:

يجب تنظيم محتوى الموقع بشكل منطقي وهرمي.

يجب تنظيم المحتوى أو المنتجات (في متجر عبر الإنترنت) بشكل مناسب حسب الموضوع من أجل تمثيل بنية معلومات جيدة.

هيكل المعلومات الواضح هو أيضًا الأساس للرؤية الجيدة في محركات البحث لأنه يمكن فهم المجال وفهرسته بشكل أفضل.

في الأساس ، اسأل نفسك دائمًا الأسئلة التالية عند تحليل بنية موقع الويب:

هل هناك ارتباط من كل فئة إلى صفحة البداية أو أعلى والفئات الفرعية؟

هل كل صفحة فرعية يمكن الوصول إليها بثلاث نقرات؟

هل المسار إلى الصفحة الفرعية المعنية مرئي لزائر الموقع؟

2. (بنية عنوان URL نظيفة)

يجب أن تنشئ مُحسّنات محرّكات البحث أيضًا عنوان URL يسهل قراءته وفهمه. تربك عناوين URL المعقدة كلاً من المستخدمين ومحركات البحث. تذكر أن خوارزميات البحث مبنية من وجهة نظر المستخدم فقط. بعض استراتيجيات URL هي:


  •  عناوين URL حساسة لحالة الأحرف . 
  • يؤدي استخدام الواصلات بدلاً من الشرطات السفلية إلى تسهيل فهم عنوان URL . 
  • ضع المحتوى الأعلى في المجلد الجذر بسبب هياكل URL التي تشير إلى المحتوى في الأعلى .
  • إزالة وحظر الروابط غير الموثوق بها من موقع الويب الخاص بك .


باستخدام عنوان URL قصير ووصفي ، نقدم للمستخدم اتجاهًا معينًا وفي نفس الوقت يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تحسين محركات البحث (SEO) (تحسين محرك البحث) ، أي موضع عنوان URL الذي يمكن للمستخدم رؤيته في لمحة - المحتوى الذي يمكن أن يكون وجدت في الصفحة الفرعية المعنية.


كلما كان عنوان URL أقصر ، زادت احتمالية ظهور الكلمات في عنوان URL ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمستخدمي الموقع غالبًا تذكر عنوان URL قصير بسهولة أكبر.


ومع ذلك ، هناك بعض القواعد والإجراءات التي يجب وضعها في الاعتبار للحفاظ على بنية عنوان URL نظيفة ، على عكس العنوان التعريفي أو الوصف التعريفي ، يجب تجنب كلمات الحشو غير الضرورية وعند استخدام كلمات متعددة في عنوان URL ، من الضروري التأكد من فصل الكلمات بواسطة واصلة لأنها تعمل كمسافة.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجنب الأحرف الخاصة أو علامات التشكيل في عنوان URL.

عندما أقوم بإعداد بنية عنوان URL لموقع ويب ، أسأل نفسي دائمًا الأسئلة التالية:

هل تستخدم عناوين URL أقصر ما يمكن لأطول فترة ممكنة؟

هل الكلمة الرئيسية المعنية للصفحة الفرعية مضمنة في عنوان URL؟

هل تم تحويل علامات التشكيل بشكل صحيح؟

هل تمت إزالة الأحرف الخاصة من عنوان URL؟


3. (عرض الهاتف المحمول)


سواء دخل الزائر إلى موقعك من هاتف محمول أو جهاز لوحي أو كمبيوتر مكتبي ، يجب أن تكون عملية التصفح طبيعية وأن تظهر جميع صفحات الموقع بشكل جيد وتكون متجاوبة مع جميع هذه الأجهزة. قدمت Google معيار التوافق هذا في مزيجها السحري من مواقع التصنيف والأرشفة وأعلنت عنه رسميًا منذ حوالي عامين.

لا يمكن لأي شخص يتعامل مع موضوع تحسين محركات البحث أو التسويق عبر محرك البحث اليوم تجنب موضوع "تحسين الجوّال" أو "تصميم الويب سريع الاستجابة".

كل عام ، يصبح استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، سواء كان ذلك من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ، أكثر كثافة ويزداد الوصول إليه عبر هذا الجهاز بشكل كبير عامًا بعد عام.


في الوقت الحاضر ، يستخدم الكثير من الأشخاص الجوّال لزيارة مواقع الويب أو المدونات ، وبالتالي جعلت Google تحسين الجوّال أحد عوامل التصنيف. هذا يعني أنه يجب عليك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك لديه تصميم مستجيب للجوال ويتم تحميله بسرعة.


لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث وتجربة المستخدم ، من المهم تحسين صفحاتك للجوال بالإضافة إلى المتصفحات المختلفة (إليك ملف قائمة تحقق مفيد لتبدأ).


فيما يلي ثلاث طرق سهلة لمعرفة ما إذا كان موقعك محسّنًا للجوّال:


  • Google Chrome: افتح موقع الويب الخاص بك في Chrome وانقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة. اختر فحص وابحث عن رمز Toggle Device Toolbar. انقر فوق الرمز للتحقق من استجابة موقع الويب الخاص بك. يمكنك سحب الحدود لمعرفة ما إذا كان موقع الويب يبدو مناسبًا بأحجام مختلفة. إذا كان المحتوى يبدو صورًا مختلطة أو منقطة ، فهذا ليس مناسبًا للجوّال.
  • أداة مشرفي المواقع: يمكن لأداة مشرفي المواقع من Google إظهار ملفات تقرير قابلية الاستخدام على الجوال لموقعك. سيُظهر لك الصفحة التي بها مشكلات قابلية الاستخدام عند عرضها على الأجهزة المحمولة. تحتاج إلى التحقق من ملكية موقع الويب الخاص بك باستخدام وحدة تحكم Google قبل استخدام هذا.
  • اختبار Google: تقدم Google موقعًا على الويب يمكنك من خلاله التحقق من ملاءمة الصفحة للجوال بحيث لا يمكنك الوصول إلى وحدة تحكم Google. ما عليك سوى نسخ عنوان URL لصفحتك ولصقه والنقر على اختبار URL. سيخبرك ما إذا كانت الصفحة المعينة متوافقة مع الجوّال أم لا ولماذا.


لإنشاء موقع متوافق مع الجوّال ، إليك النصائح التي يمكنك اتباعها:


  • استخدم التنسيقات المرنة التي يمكن أن يتكيف معها تصميم موقع الويب الخاص بك مع جميع أحجام وأنواع الشاشات.
  • استخدم الصور المضغوطة بحيث يتم تحميل الموقع بسرعة على الهاتف المحمول.
  • قلل أو أزل جميع التعليمات البرمجية غير المرغوب فيها من موقع الويب الخاص بك.
  • لا تستخدم Flash لمواقعك لأن مستخدمي الجوال لا يمكنهم عرض عناصر Flash على هواتفهم.
  • الحد من استخدام النوافذ المنبثقة على الهواتف المحمولة.
  • استخدم المزيد من المساحة البيضاء في تصميمك حتى يتمكن المستخدمون من التركيز على قراءة المحتوى الخاص بك.


 4. (قدم محتوى ذا قيمة مضافة)

نظرًا لاستمرار Google في كونها محرك بحث قائم على النصوص بشكل أساسي ، يستمر النص في التمتع بمستوى عالٍ من الصلة لنجاح تحسين محرك البحث الخاص بك.

ليس فقط جودة المحتوى هو المهم ولكن الاتساق أيضًا. المفتاح هو إشراك الأشخاص بالمحتوى ذي الصلة حتى يستمروا في زيارة موقع الويب الخاص بك. يعد نشر محتوى عالي الجودة بانتظام أمرًا مثاليًا ويثبت السلطة والأهمية.


قسّم المحتوى إلى نقاط ، وتستخدم النقاط للإشارة إلى أجزاء مختلفة من المعلومات. يساعد المستخدم على استيعاب النقاط الرئيسية لمقالك بسرعة وهو أفضل ممارسة لجميع إصدارات الموقع.


يجعل الرسالة أوضح لفهمها. إذا لم يتمكن المستخدم من الحصول على قيمة من المحتوى الخاص بك على الفور ، فإنك تخاطر بأن تشتت انتباهك بواسطة مواقع منافسيك.

السؤال الرئيسي الذي يجب أن تطرحه على نفسك مرارًا وتكرارًا عند إنتاج المحتوى: هل يقدم المحتوى المنتج قيمة مضافة حقيقية؟


إذا لم تتمكن من الإجابة بنعم على هذا السؤال ، يمكنك توفير الوقت!


فكر جيدًا في المعلومات التي يحتاجها المستخدمون أو العملاء المحتملون وحاول إرضائهم. يمكن أن يكون هذا المحتوى مرتبطًا بالتحويل (مثل اختبارات المنتج) أو محتوى يؤدي إلى موضوع (مثل الصحة ، إذا كنت أرغب في بيع أحذية رياضية! وما إلى ذلك).


لا يتعلق المحتوى بوضع منتجاتك أو شركتك في دائرة الضوء ، ولكنه يتعلق بإنشاء محتوى يجعلك تظهر كخبير أو أفضل نقطة اتصال حول الموضوع.


تجديد المحتوى الخاص بك بشكل مستمر ومنتظم ، ومحتوى جيد ومتجدد يعبر عن جديتك في هذا العمل ، وهذا يزيد من مصداقيتك وسمعتك في محرك البحث. أعلم جيدًا أن نشر موضوع أو موضوعين كل أسبوع أفضل من نشر 10 مواضيع في أسبوع واحد ثم التوقف عن النشر لشهور ثم العودة مرة أخرى.


في فترات النشاط والحيوية التي تدون فيها بغزارة ، حاول حفظ مشاركاتك على شكل مسودات ونشرها بشكل دوري وفق جدول منتظم.


يصبح القارئ في النهاية تابعا متعطشا وينتظر بفارغ الصبر الجزء التالي من المحتوى. يساعد المحتوى الفريد في تحسين الترتيب في نتائج محرك البحث.


5. (تحسين بنية العنوان الخاص بك)

بنية العنوان هي العمود الفقري الدلالي لشبكة الويب الخاصة بك أو صفحتك الفرعية!

خاصة في أوقات التحميل الزائد المطلق للمحتوى ، يصبح هيكل العناوين أكثر وأكثر أهمية لمنح القارئ نظرة عامة سريعة على موضوع المقالة. غالبًا ما تكون العناوين أيضًا أساسًا لجدول محتويات النص ، مما يساعد أيضًا في الحصول على نظرة عامة أفضل واستخدام تسميات الانتقال لتوجيه القارئ إلى أقسام النص ذات الصلة.


من المهم أن يلتقط مستخدم موقع الويب الخاص بك المحتوى بسرعة وسهولة حتى يتم تقليل احتمالية معدل الارتداد. خاصة إذا كنت تكتب عن موضوع تمت تغطيته كثيرًا من قبل.

اشترك في بريدنا الالكتروني

منشورات مشابهة

اضهار التعليقات
اخفاء التعليقات

0 تعليقات على "10 نصائح لتحسين محركات البحث seo | طريقة زيادة الزيارات من محرك بحث جوجل"

Enregistrer un commentaire

اعلان اعلى المواضيع

اعلان وسط المواضيع1

اعلان وسط المواضيع2

اعلان اخر المواضيع